محمد عبد السلام: الحكومة لن تفرض ضرائب على تعاملات البورصة

محمد عبد السلام: الحكومة لن تفرض ضرائب على تعاملات البورصة

رئيس البورصة المصرية محمد عبد السلام
نفى رئيس البورصة المصرية، محمد عبد السلام، اليوم، الثلاثاء، ما تردد بشأن وجود اتجاه لدى الحكومة بفرض ضرائب على الأرباح الرأسمالية والأموال الموجودة فى البورصة المصرية.

وقال عبد السلام "إن هذه الأنباء لا تعكس سوى الرأى الشخصى لأصحابها"، مضيفا :"لقد أجريت اتصالا هاتفيا بوزير المالية، الذى أكد لى أنه لا توجد أى توجهات لدى الحكومة المصرية بفرض أى نوع من الضرائب على الأرباح الرأسمالية والأموال فى البورصة المصرية، وهو ما أكده أيضا السيد رئيس الوزراء".


ولفت عبد السلام، الذى يقوم حاليا بزيارة لمدينة نيويورك فى إطار جولته الترويجية الرابعة خلال الشهر الحالى، إلى أن هناك مقترحات مشابهة لتلك التى تم إطلاقها اليوم، لكن لا يعنى ذلك أنه سيتم تنفيذها"، منوها بأن مؤشر البورصة تراجع اليوم وللمرة الأولى منذ 15 يوما نتيجة مثل هذه التصريحات".


وحول الزيارة التى يقوم بها حاليا إلى نيويورك والتى سيختتمها غدا، قال رئيس البورصة إن نيويورك تعد واحدة من أهم المراكز المالية فى العالم، كما أن لديها العديد من المؤسسات المالية العاملة فى مجال الاستثمار فى الأسواق المالية الناشئة.


وأشار إلى أنه التقى برؤساء وممثلى كبرى الشركات والمؤسسات المالية العالمية مثل "مرجان ستانلى" و"دوتش بنك" و"ديبونت" التى يبلغ حجم استثماراتها فى السوق المصرية مليارى دولار، بالإضافة إلى ممثلى شركات أمريكية اخرى مثل "يو بى إس نيويورك" و"كارفل مانجمنت" و"كومبيت" و"كابيتال ماركتس" و"ستاندر آند بورز".